“صندوق الاستثمارات العامة السعودي” يستثمر 3.5 مليار دولار في “أوبر” لخدمة تأجير...

“صندوق الاستثمارات العامة السعودي” يستثمر 3.5 مليار دولار في “أوبر” لخدمة تأجير السيارات

0
SHARE
Uber Taxi

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الذراع الاستثمارية السيادية للمملكة استثمار 3.5 مليار دولار في شركة “أوبر” لخدمة تأجير السيارات.

وحسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية، فإن هذا الاستثمار يأتي في سياق ما تعمل عليه أوبر حالياً من اجتذاب لرؤوس الأموال من خلال الأسهم المالية المطروحة من فئة جي (Series G)، ويبرز هذا الاستثمار لكونه أحد أكبر الاستثمارات الدولية لصندوق الاستثمارات العامة حتى تاريخه، والاستثمار الدولي الأول منذ إعلان المملكة العربية السعودية عن رؤية 2030 – الخطة الموسعة لتنويع اقتصاد المملكة.

ومن خلال هذه الصفقة، سيشارك صندوق الاستثمارات العامة بأحد المقاعد في مجلس إدارة أوبر.

وقال المدير التنفيذي والشريك المؤسس لأوبر ترافيس كالانيك إن الشركة تقدر الثقة التي يمثلها هذا الاستثمار، وتعمل بجد على الاستمرار في توسيع حضورها العالمي

وترى “أوبر” الشرق الأوسط منطقة مهمة وواعدة للتوسع في أنشطتها وأن الوجود في السعودية على وجه الخصوص يتماشى مع رؤية المملكة لتقليل اعتماد اقتصادها على النفط وتحسين سوق العمل.

وتقدم أوبر خدماتها حالياً في 9 دول و15 مدينة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفي داخل المملكة العربية السعودية، تقدم أوبر خدماتها في الرياض وجدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة والمنطقة الشرقية.

يذكر أن أوبر هي منصة تقنية تعمل في الربط السريع والسهل ما بين الركاب والسائقين من خلال تطبيق إلكتروني، حيث تصبح مختلف المناطق والمدن متاحة بشكل أفضل، وتتوفر احتمالات وعروض جديدة للركاب، وفرص عمل جديدة للسائقين.